القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح طريقة انشاء حساب ايميل هوتميل جديد عربي Hotmail Account

بسم الله الرحمن الرحيم

شرح طريقة انشاء حساب ايميل هوتميل جديد عربي Hotmail Account
نبذة عن الموضوع:

نقدم لكم متابعينا شرحا موجزا عن الطريقة المثالية السهلة لانشاء حساب هوتميل جديد، حيث أن موقع هوتميل من أهم المواقع على شبكة الانترنت التي تقدم خدمة انشاء البريد الالكتروني وبشكل مجاني، لذلك فإن هذا الشرح مهم لكل شخص يرغب في انشاء بريد الكتروني على موقع هوتميل.

يعتبر البريد الالكتروني من الممتلكات الخاصة المهمة لكل شخص ومن المعلومات الأساسية التي يجب توافرها لكل شخص، حيث يعتبر البريد الالكتروني هوية تعريفية لكل شخص، كما أنك تملك رقم هاتف محمول وعنوان بيت فيجب أن تملك عنوان بريد الكتروني يكون خاص ببريد الكتروني لك، تستقبل وترسل الرسائل على هذا البريد، خاصة و أننا نعيش في عصر التطور والتقدم، وكل شئ أصبح على شبكة الانترنت، حيث أصبح الانترنت اساسيا في حياة البشر في كل مكان، وكل الأمور والمعاملات الحياتية سواء الرسمية أو غير الرسمية اصبحت على الانترنت وعلى مواقع الانترنت، حيث أن هذا الامر يوفر الوقت والجهد على الانسان بدلا من البريد التقليدي الذي يتطلب الوقت والجهد والمال، وعلى هذا البريد يستطيع المرء ارسال كافة الملفات والمعلومات، واستقبال كافة الملفات والمعلومات على هذا البريد، كما أنه تتوفر وسائل حماية وخصوصية وسرية كبيرة تحفظ البيانات والمعلومات المتواجدة على البريد الالكتروني وتحفظ الرسائل المتبادلة على البريد، وهذه السرية أفضل وأكثرا أمنا من البريد العادي، لذلك فقد تم انتاج عدة مواقع عالمية مشهورة تقدم خدمة انشاء بريد الكتروني مجاني عن طريقها، وهذه المواقع مستخدمة على نطاق واسع ومن أشهرها الموقع العالمي هوتميل، هذا الموقع الذي يقدم خدمات عديدة منها التصفح والتحميل وقراءة الأخبار ومنتدى للتواصل الاجتماعي، إضافة للخدمة الكبرى بريد الكتروني هوتميل، وأصبح الهوتميل من أشهر المواقع  التي تقدم خدمة انشاء بريد الكتروني مجاني وتملك حساب بريد الكتروني يتمتع بكافة الخصوصية والسرية، ولكن المشكلة أنه أصبح الضغط كبيرا على موقع هوتميل وأصبح المستخدمون يقومون بانشاء حسابات بريدية كثيرة اكثر من اللازم حيث ان كل شخص أصبح يملك اكثر من بريد الكتروني مما شكل ضغط كبير على الموقع فقامت شركة هوتميل بوضع شروط واجراءات لانشاء حساب جديد على موقع هوتميل، لذلك فنحن نقدم لكم في هذا الموضوع طريقة سهلة وبسيطة لانشاء بريد وحساب بريد الكتروني جديد وذلك عن طريق الخطوات التالية.

طريقة انشاء حساب بريد الكتروني على موقع الهوتميل:

أولا:  ستقوم في البداية بفتح صفحة الدخول للبريد الالكتروني على الهوتميل، وسنوفر لك صفحة الدخول على الهوتميل برابط في اسفل الموضوع، وسوف يتطلب منك ادخال البريد الالكتروني وكلمة المرور وهذا للاشخاص الذين يملكون حساب بريدي على الهوتميل أما الذين يودون تسجيل حساب جديد على الهوتميل يجب أن تتأكد أنك لا تملك حسابا على الهوتميل، وبعد ذلك سوف تضغط على أنشىء حسابا، لتفتح لك صفحة التسجيل الجديدة.
ثانيا: بعد الضغط على انشاء حساب جديد، سوف تفتح لك صفحة تسجيل بيانات لبدء عملية انشاء حساب بريدي جديد، وبعدها سوف تقوم بملىء الفراغات والحقول المطلوب ملؤها بالبيانات الخاصة بك، واحرص على أن تكون البيانات حقيقة وصحيحة، كما هو مطلوب منك. ومن البيانات المطلوب تسجيلها:

- الاسم الأول والثاني.
- عنوان البريد الالكتروني الذي ترغبه.
- كلمة المرور الخاصة بحسابك، ويجب أن تعيد كتابة هذه الكلمة مرة أخرى، ويجب أن تحتوي الكلمة على حروف وأرقام.
- الدولة التي تقوم بها والمدينة.
- رقم الهاتف الخاص بك.
- تاريخ الميلاد، ومكان المنشأ.
- الجنس و رمز البلد.
ثالثا: بعد الانتهاء من كتابة المعلومات وملىء الفراغات تأكد من كتابة البيانات كما هو مطلوب، وبعد ذلك اضغط على انشاء حساب، وبعدها سيتم انشاء الحساب فعليا والدخول مباشرة على الصفحة الخاصة بك وعلى قائمة البريد الوارد.

رابعا: سوف يقوم موقع هوتميل بارسال رسالة ترحب بانضمامك لأسرة هوتميل وتأكيد دخولك إلى بريدك الالكتروني، وسيكون البريد الالكتروني فعالا، وصالحا لاستقبال أي رسالة، وارسال اي رسالة.

الخدمات والميزات التي يقدمها البريد الالكتروني هوتميل:

1- ارسال رسائل بريدية:  البريد هو عبارة عن مرسل ومستقبل للرسائل، والخدمة التي يقدمها البريد الالكتروني هي ارسال الرسائل البريدية بشكل الكتروني على حساب الهوتميل وارسالها للحسابات الأخرى على الهوتميل، كما يمكنك ارسال أي نوع من البيانات المختلفة.

2- استقبال الرسائل والرد عليها:  اضافة لمهمة ارسال الرسائل أيضا يمكنك استقبال الرسائل البريدية من أي حسابات أخرى على الهوتميل وذلك على عنوان بريدك الالكتروني الذي وضعته، وتصلك هذه الرسائل على قائمة البريد الوارد، وامكانية الرد عليها.

3- ارسال مرفقات:  مع خدمة ارسال الرسائل يمكنك أيضا ارسال المرفقات المختلفة أيا كانت سواء كانت ملفات بكافة أنواعها، ملفات اوفيس أو ملفات PDF أو ملفات موسيقى او صور وغيرها من المرفقات.

4- تخصيص الألوان:  يمكنك اجراء تعديلات على النص المكتوب في الرسالة، وتخصيص ألوان معينة للنص المرسل والشكل العام للرسالة وهذه ميزة مهمة في هوتميل.

5- اعدادات البريد:  تعطيك إدارة موقع هوتميل حرية اجراء تغييرات وتعديلات على الاعدادات العامة الخاصة بحساب البريد الالكتروني.

بهذا نكون متابعينا قد قدمنا كافة المعلومات التي تمكنكم من انشاء حساب بريدي على الهوتميل، نأمل أن تكونوا قد استفدتم من هذه المعلومات، كما أننا نعمل على تقديم كل ما يهمكم ويفيدكم.


تعليقات